logo

صحيفة بريطانية تكشف المسبب الرئيسي لأحداث سجن الحسكة ونشاط داعش من جديد

 

ترجمة بيشوار حسن – xeber24.net –

تستمر قوات سوريا الديموقراطية بالبحث عن مسلحي داعش في الحسكة وذلك من خلال عمليات تمشيط واسعة في ظل استسلام عناصر داعش وفي ظل هذه الاحداث كشفت صحيفة بريطانية عن المسبب لهذه الاحداث.

وفي هذا الصدد كتب ريتشارد سبنسر ، مراسل الشرق الأوسط في صحيفة التايمز عن أحد الاسباب الجوهرية لاحداث سجن الحسكة بعد ان تجاهل الغرب خطر آلاف من عناصر داعش المعتقلين حيث قال” في هذه الأوقات لا أحد يستطيع أن يقول إنه لم يتم تحذيره.

كانت السجون المكتظة التي تضم آلاف الجهاديين فضيحة منذ لحظة هزيمة تنظيم داعش”.

وتابع سبينسر “لا يزال حوالي 12000 أسير في عهدة قوات سوريا الديمقراطية ، 2000 منهم على الأقل من الأجانب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 70.000 امرأة وطفل أصغر سنًا محتجزين في مخيمات تحت حراسة للنازحين.

وووجه سبينسر اللوم لأوروبا حيث اكد بأنه “أدارت بريطانيا ودول أوروبية أخرى ظهورها ورفضت السماح للمتشددين أو زوجاتهم وأراملهم بالعودة إلى ديارهم حتى لمواجهة المحاكمة”.

كما كشف عن خطأ فادح ارتكبته إدارة ترامب حينما قدم مساهمة كبيرة في أواخر عام 2019 ادت لعودة ظهور داعش ، حيث سحب نصف القوات البرية الأمريكية الضئيلة البالغ عددها 2000 والتي تساعد في حراسة منطقة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في الشرق وفتح المجال امام غزو تركي.

المصدر:” التايمز”

Comments are closed.