logo

وسط استمرار انتهاكات أردوغان بحق الكرد محكمة تركية تطلق أحكام تعسفية جديدة بحق دميرتاش

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

تستمر حكومة أردوغان بانتهاكاتها بحق السياسيين والنشطاء الكرد وعلى رأسهم زعيم حزب الشعوب الديمقراطي السابق صلاح الدين دميرتاش والذي طالبت الاطراف والمنظمات الدولية بإطلاق سراحه.

وفي هذا الصدد أصدرت محكمة في مرسين حكماً بالسجن لمدة 11 شهرًا و 20 يومًا على الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي وبحجج واهية على أساس أنه أهان داود أوغلو خلال خطاب ألقاه عام 2016 في المحافظة ، قال. لم يوقف القاضي الحكم.

وحضر دميرتاش الجلسة عبر تقنية الفيديو ، ونفى التهم الباطلة الموجهة له بإهانة رئيس الوزراء السابق .

وووفقا لجريدة جمهورييت والتي نقلت عن رئيس حزب الشعوب الديمقراطي السابق قوله “انتقدت الحكومة ومسؤوليها باعتبارهم أعضاء في حزب معارض. هناك مفهوم عدم المسؤولية المطلقة في الدستور. استخدمت الحق الذي منحه لي الدستور”.

كما انتقد دميرتاش داود أوغلو لرفضه سحب الدعوى المرفوعة ضده ، على الرغم من قيادته لحزب معارض.

يشار بأن داود أوغلو كان رئيسًا للوزراء ورئيسًا لحزب العدالة والتنمية الحاكم من عام 2014 إلى عام 2016 حتى اختلف مع أردوغان وأُجبر على التنحي. استقال من الحزب في سبتمبر 2019 قبل أن يلعب دور البطولة في حزب المستقبل المنافس لحزب العدالة والتنمية في ديسمبر من نفس العام.

يذكر بأن اوغلو يقود الآن مع الأحزاب المعارضة الاخرى جهود لإقصاء أردوغان وحزبه خاصة بعد المطالبة بانتخابات مبكرة في ظل تراجع شعبية اردوغان بسبب سياساته التي أوصلت اقتصاد البلاد لمستوى متدهور.

Comments are closed.