logo

التحالف الدولي يعلق على أحداث سجن غويران في مدينة الحسكة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد التحالف الدولي لمناهضة تنظيم داعش، على تصميمه لإفشال كافة مخططات التنظيم في إعادة رص صفوفه واستعادة نشاطه، مشيداً بشجاعة شركائه في قوات سوريا الديمقراطية وردها السريع والشجاع على أحداث سجن غويران في الحسكة.

وقال التحالف الدولي في سلسلة تغريدات مساء اليوم الأثنين: أن “هجوم داعش على سجن غويران في الحسكة هو محاولة يائسة ارص صفوفه المهترئة واستعادة الزخم المفقود، التحالف الدولي مصمم على فشله.

وفي تغريدة أخرى، أشاد التحالف بشجاعة شركائه في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وقدمت تعازيه لعائلات شهدائها الذين استشهدوا خلال تصديهم لهجوم التنظيم على سجن الحسكة.

وأكد في تغريدة ثالثة، أن “هذه الهجمات وغيرها من الهجمات الأخيرة في سوريا والعراق تذكرنا بأن داعش لا يزال يمثل تهديداً في المنطقة، ولا يزال التحالف الدولي ملتزم بضمان هزيمة داعش الدائمة”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قسد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن قواتها سيطرت على أحد مباني السجن الذي كان يتحصن فيه عدد من المهاجمين، واستسلم نحو “300” مسلح لقواتهم.

وأكدت على أن قواتها لا تزال تواصل حملة تمشيط حي غويران وملاحقة الخلايا الإرهابية التي حاولت مؤازرة مرتزقة داعش في السجن، حيث تبدي قواتنا مستوى عالٍ من الدقة والحذر لتواجد المدنيين في المنطقة والذين تتخذهم تلك الخلايا في بعض النقاط كدروع بشرية، وخلال اشتباك مع تلك الخلايا تمّ تصفية ثمانية مرتزقة خطيرين، إلى جانب استشهاد أحد مقاتليها خلال العمليات.

Comments are closed.