logo

بعد المؤازرة التركية له جواً داعش يتلقى أولى مؤازرته في الحسكة براً

 

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات الاسايش من جهة، وعناصر داعش الذين هاجموا وفروا من سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة منذ 3 أيام من جهة أخرى.

واستطاع تنظيم داعش من السيطرة على سجن الصناعة الذي يحوي آلاف المعتقلين لعناصره منذ سنوات , حيث كانت تنتظر قوات التحالف والمجتمع الدولي إيجاد حل لملف السجناء.

سيطرة التنظيم على السجن خلق حالة فوضى وهروب المئات من عناصر التنظيم , الى أحياء غويران حيث كان قد جهز لهم الأسلحة والعتاد , وسرعان ما تحول الحي والسجن وبعض المواقع الأخرى الى مراكز تحصين لعناصر داعش.

وحسب بعض الانباء فقد استطاع عناصر التنظيم من تلقي أولى المؤازرات براً من قبل عناصره من الجهة الجنوبية للمدينة حيث أدخل السلاح والذخيرة الى المدينة لمواجهة قوات سوريا الديمقراطية.

ووفقاً لتلك المعلومات فإن التنظيم يستعد لتنفيذ عمليات انتحارية ضد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين ينفذون حملة تمشيط ويحاصرون المدينة برمتها.

ويعتقد أن التنظيم أدخل مقاتلين على شكل دفعات , عبر بعض الانفاق التي تم تجهيزها من قبل.

وكانت طائرات تركية مسيرة قد آزرت عناصر داعش في اليوم الأول من الهجوم بقصفها لقيادات ميدانية لقوات سوريا الديمقراطية والتي أدت الى استشهاد أثنين منهم , ويرى المراقبون أن تركيا الجهة الاساسية لدعم هذا الهجوم.

Comments are closed.