logo

مجلس عوائل الشهداء: انتهاء فعالية سيمالكا اليوم ولكن اعتصامنا سيتواصل في أماكن أخرى

خوشبين شيخو – Xeber24.net

أعلن مجلس عوائل الشهداء، عن انتهاء فعالية سيمالكا ومواصلة الاعتصام في أماكن أخرى للمطالبة بجثامين 5 مقاتلات ومقاتلين من قوات الدفاع الشعبي استشهدوا في لمسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في كركي لكي “إحسان شبلي ” في بيان اليوم حول اليوم الأخيرمن فعاليات الاعتصام في سيمالكا، التي دامت 111 يوما من الاعتصام.

وجاء في نص البيان “منذ أربعة أشهر اعتصمنا في هذه الخيمة للمطالبة بجثامين شهداء خليفان الذين استشهدوا على يد مسلحي الديمقراطي الكردستاني، ورغم جميع المناشدات والدعوات السلمية والمطالبة من مسؤولي الديمقراطي الكردستاني في الاستجابة إلى مطالب المعتصمين، إلا إننا لم نتلق أي جواب منهم”.

وتابع البيان” إن اعتصامنا سلمي وإنساني، ومن حق أمهاتنا استلام جثامين شهدائهم، ولكي نستلم جثامين شهدائنا سنستمر في اعتصامنا ومقاومتنا حتى استلام جثامين شهدائنا”.

وأضاف البيان” بأن فعالياتنا في سيمالكا انتهت في خيمة الاعتصام”، ولكنه أضاف “ولكن سنتابع اعتصامنا في أماكن متفرقة بطرق سلمية أخرى”.

وشكر البيان ” جميع الوطنيين ومؤسسات المجتمع المدني والمشاركين في خيمة الاعتصام الذين تضامنوا معنا في هذه الخيمة”.

ودعا البيان “جميع الوطنيين والمخلصين في تضامنهم مع مطالب المعتصمين حتى استلام جثامين الشهداء”.

واختتم البيان وسط الشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية، ولم يحدد البيان الأماكن التي سيستمر فيها الاعتصام.

يذكر أن الاعتصام قد بدأ في الـ 5 من تشرين الأول من العام الفائت للمطالبة بجثامين 5 مقاتلين ومقاتلات استشهدوا في كمين لقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة خليفان في جنوب كردستان بتاريخ الـ 29 من آب الفائت.

Comments are closed.