logo

واشنطن تعلق على أحداث سجن غويران بالحسكة وتؤكد رسميا مواصلتها لهزيمة داعش

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن لا تزال ملتزمة عبر حلفائها وشركائها بهزيمة تنظيم داعش، لافتة إلى ضرورة الاستمرار في شل قدرات التنظيم التي تراجعت، إلا أنه لا يزال موجوداً ويستمر بمحاولاته لزعزعة استقرار المنطقة.

وأشادت الوزارة الأمريكية في بيان لها، مساء اليوم السبت: لسرعة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقدرتها العالية، بمحاربة تنظيم داعش وملاحقة خلاياه في شمال وشرق سوريا.

وأدان البيان الأمريكي، هجوم تنظيم داعش على قوات أسايش روج آفا في سجن غويران بمدينة الحسكة، واصفة هذا التمرد، بمحاولة التنظيم لتهريب سجناء عناصرها المعتقلين في السجن.

وقال البيان: “نعرب عن خالص تعازينا لأسر الحراس الذين أصيبوا وقتلوا في هجوم داعش بالقنابل والاقتتال الذي جرى لاحقاً مع التنظيم المتطرّف”.

وأوضح، “لقد جعلت داعش مسألة الهجوم على السجون التي يحتجز فيها سجنائها أولوية لها في هجماتها خلال السنوات الماضية”.

ولفت البيان، أن “الفضل يعود لـ “قسد” وجهود التحالف الدولي الذي تمكّن من التصدّي لكل هذه المحاولات، وتخفيف أثر هذه المحاولة الأخيرة التي قام بها داعش”.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن الهجوم الأخير، “دليل جديد على ضرورة تمويل ودعم التحالف الدولي للمبادرات التي من شأنها تحسين ظروف السجون التي يتم احتجاز أسر داعش فيها لضمان احتجازهم بشكل آمن وفي ظروف إنسانية”.

كما جددت دعواتها السابقة لدول العالم لاستعادة مقاتليها المحتجزين في سجون شمال شرقي سوريا وإعادة محاكمتهم أو إعادة تأهيلهم.

وختمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول: “الخسائر التي تكبدها شركاؤنا في هذه الهجمات هي دليل صارخ على استمرار وجود تحديات حقيقية تواجه المنطقة، لذلك نلتزم بالعمل مع شركائنا ومن خلالهم لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش”.

Comments are closed.