logo

أول حزب كردي يدين هجمات داعش على سجن الحسكة

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وبين عناصر داعش الذين هاجموا وفروا من سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة.

وأدان حزب الديمقراطي التقدمي الكردي السوري هجمات عناصر تنظيم داعش على قوات سوريا الديمقراطية وعلى سجن الحسكة التي يتحصن فيه آلاف عناصر التنظيم الارهابي.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدره الحزب التقدمي , اليوم السبت , جاء فيه أنه بتاريخ ٢٠ / ١ / ٢٠٢٢ قامت مجموعات من خلايا تنظيم داعش الإرهابي بمهاجمة سجن غويران في الحسكة بسيارات مفخخة وهجوم من مسلحي داعش، وقد أدت هذه العملية الإرهابية إلى استشهاد عدد من عناصر الأسايش وقوات سوريا الديمقراطية وعدد من المدنيين، وإلى فرار مجموعة من داخل السجن الذين يشكل فرارهم خطرا كبيرا يهدد أمن واستقرار المنطقة’’.

وقال الحزب في بيانه أنهم يدعون التحالف الدولي ؟لإيجاد حل لهذه العناصر الذين يشكلون عبئاً على كاهل المنطقة ’’إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في الوقت الذي ندين ونستنكر هذه العملية الإرهابية، ندعو التحالف الدولي إلى دعم قوات قسد في القضاء على هذه البؤر الإرهابية، وكذلك البحث عن آليات لإيجاد حل لمعتقلي داعش من خلال محاكمات دولية أو ترحيلهم مع اسرهم إلى بلدانهم’’.

وأضاف أيضا ’’كما ندعو أبناء شعبنا إلى الحيطة والحذر من العناصر الغريبة والتعاون مع قوات الاسايش في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة جراء هذه الأعمال الإرهابية، لأن تعاون المواطنين مع قوى الأمن يعتبر ضروريا لحماية المنطقة وأبنائها من شر الإرهاب’’.

Comments are closed.