logo

الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية تدعو لتكاتف دولي للتخلص من تنظيم داعش

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دعت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد، المجتمع الدولي بالتوحد لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، والتخلص منه.

وقالت خالد في تغريدة نشرتها باللغة الكردية، على حسابها الرسمي بـ “تويتر” مساء الجمعة: أن الاحداث التي تجري الآن في سجن غويران، والتي تضم أكثر من “5” آلاف من معتقلي إرهابيي داعش، توضح خطورة هذا التنظيم وداعميه على السلم العالمي.

وطالبت الرئيسة المشتركة في الإدارة الذاتية، بأنه على العالم أجمع التوحد لمحاربة هذا التنظيم.

وأضافت خالد في تغريدة أخرى، أن الإرهاب والمواجهة يشكل تهديد على الشعوب، وبصفتنا كإدارة ذاتية نؤكد على استمرار محاربتنا كل التنظيمات الإرهابية وداعميها، لحماية شعبنا وضمان حياة آمنة.

ويشهد حي غويران منذ ليلة أمس اشتباكات بين قوى الأمن الأسايش وقوات سوريا الديمقراطية من جهة، وخلايا تنظيم داعش من جهة أخرى، على خلفية هجوم الأخيرة لسجن الصناعة بهدف تهريب المعتقلين من عناصر التنظيم من داخل السجن.

وأعلن الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية زيدان العاصي قبل قليل، عن تمكن قواتهم من إعادة السيطرة الكاملة على السجن وحي غويران، بعد أن اختبئ عناصر التنظيم في الأحياء السكنية المجاورة للسجن، عقب إطلاق الأسايش وقسد حملة أمنية لتطهير المنطقة.

Comments are closed.