logo

أكار من الحدود العراقية يدعي باستهداف عدد من قوات الـ “YPG” رداً على هجوم عفرين

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ان قوات بلاده استهدف “18” مقاتلاً لوحدات حماية الشعب الكردية “YPG” عبر عمليات عسكرية على مواقعهم رداً على الهجوم على مدينة عفرين يوم أمس، بحسب ادعائه.

جاء ذلك في تصريحات عبر اتصال مرئي مع قادة جيشه خلال تواجده على الحدود التركية العراقية بولاية شرناخ الكردية جنوب غرب البلاد، اليوم الجمعة.

وادعى أكار، أن مقاتلي وحدات حماية الشعب وقسد نفذت هجوماً على مدينة عفرين، اسفر عن مقتل “5” مدنيين وإصابة “34” آخرين، وأن قوات بلاده ردت بعمليات عسكرية اليوم الجمعة، على مواقع هذه القوات، واستهدفت “18” مقاتلاً منهم.

وكانت قوات النظام السوري، قصفت يوم أمس مدينة عفرين، اسفرت عن وقوع عدد من قتلى مسلحي الفصائل الموالية لتركيا وإصابة آخرين بحسب وسائل إعلام موالية، فيما اشارت منصات إعلامية للمعارضة أن القتلى والمصابين هم مدنيين.

وردت تركيا ومواليها على قصف واستهداف مهجري عفرين في مخيمات اللجوء بمنطقة الشهباء وناحية شيراوا، إلى جانب قصفها لبلدة تل تمر واستهداف عربة لقواتها العسكرية عبر طائرة مسيرة، والتي كانت متجهة إلى مدينة الحسكة لمؤازرة الأسايش في هجوم داعش على سجن الصناعة بحي الغويران.

Comments are closed.