logo

قوى الأمن الداخلي “الأسايش” تصدر بياناً بخصوص اقتحام “داعش” على سجن الحسكة

هيفي سليم ـ xeber24.net

أصدرت قيادة العامة لقوى الأمن الداخلي (الأسايش) في روج آفا “شمال شرق سوريا” بياناً، بشأن هجوم عناصر تنظيم “داعش” ليلة أمس الخميس على محاولة اقتحام سجن الصناعة بمنطقة الغويران في الحسكة.

وقال البيان:” أقدمت مجموعة من الخلايا النائمة لداعش ليلة أمس الخميس ٢٠ يناير/كانون الثاني على محاولة اقتحام سجن الصناعة الكائن بحي غويران في مدينة الحسكة عبر تفجير سيارة مفخخة في محيط السجن وتسلل عناصر الخلايا بين الأحياء القريبة من السجن والهجوم على القوات الأمنية المسؤولة عن حماية السجن، في محاولة لهروب السجناء اللذين قاموا بعصيان داخل السجن ترافق مع انفجار السيارة”.

وأضاف البيان إلى أنه “عملت قواتنا بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية بالتصدي للهجوم وأسر عدد من الإرهابيين الذين قاموا بعملية الهجوم، ملاحقة قسم منهم عملوا على الاختباء ضمن الأحياء المحيطة بالسجن”.

وتابع البيان ” أن نتيجة لذلك جُرِحَ ٧ أعضاء من قواتنا واستُشهِدَ العضو خالد عليوي، بالإضافة إلى استشهاد ٣ مدنيين قامت مرتزقة داعش بقتلهم أثناء دخولهم الأحياء القريبة للاختباء فيها”.

واختتم البيان “إننا في القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا نبين لأبناء شعبنا بأن قواتنا قامت بمحاصرة حي الغويران بالكامل وتقوم حالياً بعمليات تمشيط واسعة للحي وللأحياء المجاورة لحين إلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين، ونعاهد شعبنا بإننا سنسير على خطا شهدائنا وجرحانا في سبيل استتباب الأمن والأمان في عموم مناطقنا”.

Comments are closed.