logo

بعد ولي العهد السعودي مبعوث بوتين يلتقي مع الأسد في دمشق

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل ألكسندر لافرنتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون التسوية السورية، إلى دمشق قادما من العاصمة السعودية الرياض، ولقاء رأس النظام السوري بشار الأسد.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، الخميس: أن الحديث بين الطرفين “دار حول آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، حيث اعتبر الرئيس الأسد أن الضغوط الغربية التي تتعرض لها روسيا في العديد من الملفات يأتي كرد فعلٍ على الدور الروسي المهم والفاعل على الساحة الدولية، ودفاعها عن القانون الدولي ووقوفها في وجه السياسات اللاأخلاقية التي تنتهجها بعض الدول الغربية”.

وأشارت سانا، أنه تمت مناقشة مجالات التعاون الثنائي السوري الروسي، فيما أكد لافرينتييف أن موسكو “تولي أهمية خاصة لتطوير العلاقة مع سوريا بشكل مستمر وتعزيز التعاون بين المؤسسات من كلا الطرفين، ودعم الشعب السوري في كل ما يساعده على تجاوز آثار الحرب”.

وأضافت، أن الأسد أعرب من جهته عن تقديره لجهود نظيره الروسي من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم الشعب السوري.

وكانت وكالة الأنباء السعودية أعلنت أن ولي العهد السعودي استقبل لافرنتيف في العاصمة الرياض لبحث مستجدات الأزمة السورية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

والجدير بالذكر أن روسيا تسعة جاهدة إلى تعويم النظام السوري عربيا ودولياً ودعم عودته إلى مقعده في الجامعة العربية قبيل انعقاد قمتها القادمة في الجزائر.

Comments are closed.