logo

قوات سوريا الديمقراطية تنشر تفاصيل جديدة عن أحداث مدينة الحسكة بروج آفا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” وبمساندة قواتها، سيطرت على عملية الاستعصاء التي نفذها معتقلي تنظيم داعش الإرهابي في سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد” في منشور لها، مساء اليوم الخميس، أنه تمكنت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على الاستعصاء الذي نفذه ارهابيو داعش داخل سجن غويران في الحسكة.

وأضاف المركز الإعلامي، أن إرهابيو داعش المعتقلون أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى.

وبيَن، أن عدد من عناصر الخلايا الإرهابية الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبئوا في منازل المدنيين، وقواتنا فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة.

هذا وكانت مجموعة من خلايا تنظيم داعش هاجمت سجن الصناعة بالحسكة في محاولة لتهريب معتقلي مسلحيها، بعد أن نفذت تفجيرين بالقرب من مبنى السجن عبر سيارة مفخخة ودراجة نارية، ومن ثم الاشتباك مع حراس السجن، وبعدها تفجير ثلاثة صهاريج في شركة ساد كوب بالقرب من السجن، لتمويه نفسها أمام طيران التحالف التي حلقن بسماء المنطقة، عبر الدخان الكثيف.

Comments are closed.