logo

مع الذكرى السنوية الأليمة لاحتلالها إلهام أحمد تجتمع مع ممثلي مجتمع عفرين ويدعون المجتمع الدولي لإنهاء الكارثة المستمرة في عفرين

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

اجتمعت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، مع وفدً ضم ممثلي مجتمع عفرين، مستهلين هذا الاجتماع لدعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه عفرين وأهلها وما لحقهم من كوارث على يد أردوغان ومواليه.

وفي الصدد فقد أجمع المجتمعون، على أن احتلال عفرين من قبل تركيا والفصائل الموالية لها كان بموافقة دولية، والذي تجلى بصمت المجتمع الدولي حيال الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق المدنيين أثناء الهجوم واستخدامهم للأسلحة المحرمة دولياً.

وكما أشار المجتمعون، إلى أنه بعد مرور 4 سنوات على احتلال عفرين لا تزال تركيا ماضية في سلسلة جرائمها بحق السكان الأصليين، إلى جانب تطبيق سياسات التغيير الديمغرافي في المنطقة وسط صمت دولي.

ومن جهة أخرى ركز المجتمعون، حول سبل وإمكانات عودة أهالي عفرين وكيفية وقف الجرائم المستمرة بحق المدنيين المتبقين، وحول أوضاع المهجرين في مناطق الشهباء ووسائل إيصال المساعدات الإنسانية إليهم.

وفي النهاية، دعا المجتمعون، المجتمع الدولي والدول الفاعلة في الملف السوري لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لإنهاء الكارثة المستمرة في عفرين المحتلة، ووضع حد لمعاناة سكانها المهجرين قسراً، وإنهاء جرائم الحرب.

Comments are closed.