logo

وسط ارتفاع حدة التوترات في الشرق الأوسط مباحثات يونانية إسرائيلية هامة تخص ملف وقضايا إقليمية ودولية

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

التقى وزير الدفاع اليوناني مع نظيره الإسرائيلي في تل أبيب في زيارة تهدف لتعزيز التعاون الدفاعي المشترك بين الطرفين خاصة مع ازدياد التوتر في الشرق الاوسط.

وفي التفاصيل فقد صل وزير الدفاع اليوناني نيكولاس باناجيوتوبولوس، اليوم الخميس، إلى إسرائيل للقاء نظيره بيني غانتس، حيث ناقش الجانبان التعاون الدفاعي المشترك.

ومن جهته قال غانتس في تغريدة عبر “تويتر”: “التزام إسرائيل بالتعاون الأمني ​​مع اليونان، يقوم على أساس المصالح والقيم المشتركة”.

وأضاف: “هناك إمكانات كبيرة لتوسيع تعاون إسرائيل مع أصدقائها القدامى والجدد في المنطقة في مجالات الطاقة والابتكار وكذلك الأمن. سنواصل العمل بهذه الروح وتعزيز الإطار الثلاثي بين إسرائيل واليونان وقبرص”.

وفي سياق آخر تطرق غانتس إلى مفاوضات فيينا الخاصة بالملف النووي حيث قال: “في الوقت الذي يجري فيه ضباط إيرانيون كبار مفاوضات ببدلات مع فيينا، فإن مبعوثيهم في الشرق الأوسط يزيدون من عدوانيتهم ​​في المنطقة، كما رأينا الأسبوع الماضي بالهجوم الإرهابي على الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “يجب أن تكون لعبة إيران المزدوجة على طاولة المفاوضات في فيينا وكل جهد دولي للتوصل إلى اتفاق، يجب أن يأخذ في الاعتبار عدوانية إيران في المنطقة”.

يذكر بأن إسرائيل طالبت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا بالانسحاب من المفاوضات واللجوء لخيارات اخرى لردع إيران منها الحل العسكري.

Comments are closed.