logo

بايدن يعقد مؤتمرا صحفيا وسط تحديات جمة تواجهها إدارته

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن لعقد مؤتمر صحافي في مستهل السنة الثانية لولايته والتي كانت مليئة بالتحديات.

وفي هذا الصدد سيكون هذا أول مؤتمر صحفي لبايدن خلال العام الحالي وأول حدث رسمي على الإطلاق منذ سفره إلى غلاسغو بداية نوفمبر للمشاركة في قمة المناخ (كوب26).

وسيعلن في المؤتمر الصحافي عن إطلاق جهد مكثف للبيت الأبيض من أجل تحويل الأسابيع القليلة الماضية الكارثية إلى رؤية جديدة تركز على ما يقول مسؤولون إنها مكاسب بايدن العديدة خلال عامه الأول في المكتب البيضوي.

ومن جهتها قالت الناطقة الرسمية باسم البيت الأبيض جين بساكي للصحافيين إن الرئيس سيوضح كيف تولى منصبه “في ظروف صعبة جدا، من انتشار الجائحة إلى انكماش اقتصادي ضخم… قد كان هناك الكثير من التقدم المحرز”.

وعرضت بساكي رسوما بيانية تظهر أن الاقتصاد يتعافى من صدمة كوفيد الأولى مع انخفاض البطالة إلى 3,9% بعدما كانت نسبتها 6,4% قبل عام. وأظهرت أخرى أن عدد البالغين الذين تلقوا اللقاح بالكامل ارتفع من واحد إلى 74%، مشيرة إلى أن الرسوم البيانية “توضح تباينا صارخا بين المكان الذي بدأنا فيه وأين نحن الآن … هدفنا هو طريقة البناء على ذلك الأساس”.

يأتي المؤتمر الصحافي عشية ذكرى تنصيبه في 20 يناير في ظروف استثنائية مع تفشي الوباء وفي أعقاب هجوم عنيف من قبل أنصار لترامب على مبنى الكونغرس لمحاولة تعطيل إعلان انتصار بايدن.

يذكر بان بايدن يتجنب التفاعلات المطولة مع الصحافة منذ توليه منصبه، إذ غالبا ما تقتصر على جلسات أسئلة وأجوبة مستعجلة في البيت الأبيض، وقد أثار ذلك تساؤلات.

Comments are closed.