logo

السلطات الإيطالية والألبانية تعتقل شبكة متهمة بتهريب البشر عبر تركيا للاتحاد الأوروبي

بيشوار حسن – xeber24.net -وكالات

تمكنت السلطات الإيطالية والالبانية من اعتقال شبكة متهمة بتهريب البشر عبر تركيا للاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد وحسبما ذكرت السلطات اليوم الأربعاء، من بين المشتبه بهم شقيقان عراقيان متهمان بـ”تزعم وتكوين تشكيل عصابي للتهريب يضم في معظمه أشخاصا فارين من العراق وسوريا واعتقل الرجلان دون مقاومة قرب البندقية قبل الفجر ودخلت الشرطة المالية الإيطالية منزلا مؤثثا بشكل متواضع بسلام، وخرج الأخوان مكبلان بالأصفاد”.

والمشتبه بهما، متهمان بـ”إدارة عصابة ساعدت في جلب سوريين من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي باستخدام شبكة من المنتسبين لها في دول مختلفة”.

وقالت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” إن “الشقيقين يعتقد أنهما جزء من تشكيل أوسع يضم ما يصل إلى 80 عضوا يزعم أنهم نظموا ما لا يقل عن 30 عملية تهريب نقلت ما لا يقل عن 1100 شخص بالقوارب من تركيا إلى ساحل بوليا ثم إلى دول أوروبية أخرى”.

ويتهم زعيم عصابة آخر، عراقي أيضا، بمساعدة المهربين في الإفلات من المراقبة في إيطاليا والعودة إلى تركيا عبر اليونان، حسب ما أفادت وكالة “أسوشيتد برس”.

يذكر بأن تركيا كانت المنفذ الرئيسي لعبور المهاجرين إلى أوروبا من خلال شبكات تهريب تدير العملية خاصة بعدما فتحت حكومة أردوغان المجال للمهاجرين للعبور عبر أراضيها قبل عدة سنوات في تحدي لأوروبا .

Comments are closed.