logo

رئيس حكومة اليونان يتوعد تركيا بعقوبات أوروبية في حال استمرار عدوانها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

توعد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسو تاكيس تركيا، بأن الاتحاد الأوروبي بإمكانه فرض العقوبات عليها دائماً، في حال واصلت عدوانها ضد بلاده، مشدداً أن أنقرة تنتهج سياسة غير واضحة مع أثينا.

جاء ذلك في تصريحات لـ “ميتسو تاكيس” أمام نواب حزب الشعب الأوروبي بستراسبورغ، أكبر التكتلات السياسية في أوروبا اليوم الثلاثاء.

وأعرب الزعيم اليوناني عن شكره للنواب، على الدعم المقدم لليونان وقال: “لم تتغير سياسة تركيا تجاه اليونان بشكل واضح، لكن إذا أصبحت تركيا أكثر عدوانية، فقد يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا”.

وأضاف ميتسوتاكيس، “أريد أن أشكركم جميعًا على دعمكم، خاصة بعد الاتهامات الواردة من الدولة التي لم تقدم أداءً جيدًا فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، بالطبع أنا أتحدث عن تركيا”.

وذكر ميتسوتاكيس، أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة إذا واصلت تركيا موقفها العدواني تجاه اليونان والجمهورية القبرصية.

هذا ولفت إلى التوتر القائم في شرق البحر المتوسط، “أصبح شرق البحر الأبيض المتوسط منطقة ذات أهمية متزايدة لإيجاد مصادر طاقة بديلة، كما أننا ندعم بنشاط توصيل الكهرباء مع إفريقيا، كما هو الحال في مثالنا مع مصر”.

هذا وكان أردوغان أعلن في وقت سابق من اليوم عن زيادة أسطوله للبحث والتنقيب عن النفط والغاز في شرق المتوسط من خلال إدخال ست سفن جديدة في أنشطته وسط رفض أوروبا وأمريكا.

Comments are closed.