logo

الجيش العراقي يصعد التوتر في شنكال بانتشار واسع لقواته في المنطقة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدم الجيش العراقي على تصعيد التوتر في منطقة شنكال، بزيادة انتشار قواته مع مختلف الأسلحة، إلى جانب اعتقالها لعدد من الإعلاميين الذين يقومون بتغطية الأحداث في المنطقة.

وأفادت مصادر من داخل المنطقة لـ “خبر24” مساء اليوم الثلاثاء، أن الجيش العراقي نشر قواته مع مختلف أنواع الأسلحة بشكل مكثف داخل مناطق شنكال.

وأضافت المصادر، أنه حدث توتر أمني والتحام في ناحية الشمال بقضاء شنكال، بعد أن أقدمت القوات العرقية على انتشار كثيف، ما أدى بالمقابل إلى انتشار لوحدات حماية شنكال.

وكان قائد عمليات غرب نينوى للجيش العراقي اللواء الركن جبار الطائي قوات أسايش إيزيدخان قبل ذلك، بإخلاء نقطة لهم في دوار ناحية سنونو، وأمهلهم نصف ساعة، وإلا سيتم اتخاذ ذلك بالقوة.

وكانت الإدارة الذاتية لشنكال ناشدت الحكومة العراقية، باحتكام العقل وعدم خلق الفوضى في المنطقة، بعد أن حاولت قواتها العسكرية منذ أيام بالانتشار في المنطقة، رغم وجود قوة عسكرية من أبنائها التي حررت مدينتهم من داعش، وقوى الأسايش، التي تحافظ على الأمن فيها.

من جهة أخرى، أفادت المصادر، أن القوات العراقية، أقدمت على اعتقال ثلاثة صحفيين، من الذين كانوا يتابعون تغطية الأحداث والتوتر في المنطقة.

هذا وأوضحت أن الصحفيين هم كل من “خليل شنكالي يعمل لدى راديو Çira، أمير سموقي مراسل ومقدم لدى Çira TV و حسوني خانصور”، ولا يزال مصيرهم مجهولاً.

Comments are closed.