logo

“بثينة شعبان” تطلق تصريحات جديدة تجاه إيران وقاسم سليماني

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أطلقت المستشارة الخاصة لرئيس النظام السوري بشار الأسد “بثينة شعبان” تصريحات إعلامية جديدة، حيث قالت: ‘أن النظام السوري لن ينسى صنيع إيران وقاسم سليماني”

جاء ذلك في حوار أجرته “شعبان” مع قناة “أفق” الإيرانية، ووصفت خلاله علاقة النظام بإيران والعراق ولبنان بأنها “أهم بكثير من علاقتها مع دول بعيدة عنها”.

وأضافت أن “الحرب على الشعب السوري مرت بمراحل مختلفة منذ عام 2012، وشملت دعايات مغرضة وحرب نفسية أثارتها وسائل الإعلام الغربية بهدف إسقاط الحكومة السورية”، حسب قولها.

وأردفت أن “إيران كانت الدولة الأولى التي قامت بمساعدتنا ودخل مستشارون ايرانيون إلى سوريا” مضيفة أن “وجود قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بنفسه كان أكبر مساعدة لنا”.

وتابعت بالقول: “إيران قدمت في مجال النفط والأدوية الكثير من المساعدات للشعب السوري وهو لن ينسى تلك المساعدات.. سليماني قدم خدمة قيمة للشعب بإخلاص ولن ننسى ما قدم من التضحيات في سوريا”.

وقالت مستشارة بشار الأسد إنه “من الناحية الاستراتيجية كنا بحاجة إلى الحاج قاسم سليماني لمواجهة الأعداء وكنا نعرف تحركات الإرهابيين في المنطقة والذين كانوا قد عملوا على تدمير التراث الثقافي السوري”.

والجدير ذكره ساندت ايران حكومة النظام السوري في سوريا عسكرياً، وأرسل عشرات المجموعات العسكرية إلى سوريا، حيث شاركت تلك المجموعات بالعديد من المعارك التي حصلت في البلاد.

Comments are closed.