logo

زيارة أردوغان إلى ألبانيا تتوج بتوقيع “7” اتفاقيات

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وقعت تركيا وألبانيا، الإثنين، 7 اتفاقيات بحضور أردوغان، ورئيس الوزراء الألباني إيدي راما، في مجالات الأمن والتعاون في البروتوكول والرياضة والسياحة والإعلام وغيرها.

وجرى التوقيع، الاثنين، عقب المؤتمر الصحفي المشترك لأردوغان وراما، في العاصمة الألبانية تيرانا،حيث وقع وزيرا الداخلية في البلدين على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تدريب قوات الأمن بين تركيا وجمهورية ألبانيا.

كما وقعت وزارتا الخارجية في البلدين مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال البروتوكول، وقعها وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو ونائب وزير أوروبا والشؤون الخارجية بألبانيا ميجي فينو.

فيما وقعت وزارة الشباب والرياضة التركية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرياضة والشباب مع وزارة التربية والتعليم والرياضة في جمهورية ألبانيا.

كما تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة والسياحة التركية مع وزارة الثقافة الألبانية.

ووقع البلدان أيضاً مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الكوارث والطوارئ بين إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” ووزارة الدفاع بجمهورية ألبانيا.

وبشأن التعاون بين الأرشيف الوطني، تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين رئاسة أرشيف الدولة التابعة للجمهورية التركية، والمديرية العامة لأرشيف الدولة في جمهورية ألبانيا.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأناضول التركية، ووكالة التلغراف الألبانية.

هذا وكان أردوغان ادعى في وقت سابق من اليوم خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء الألباني، أن بلاده دولة ضامنة للاستقرار في البلقان، وطالب تيرانا باتخاذ خطوات سريعة لمحاربة حركة غولن الاسلامية على أراضيها، زاعماً أنها تهدد الأمن في الدول المتواجدة فيها.

Comments are closed.