logo

بعد الجربا وزير خارجية قطر يلتقي مع المسلط والعبدة في الدوحة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استقبل وزير الخارجية القطري ونائب رئيس مجلس الوزراء محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض السورية من قبل المعارضة أنس العبدة في العاصمة الدوحة.

وقال بن عبد الرحمن، في تغريدة عبر “تويتر” اليوم الأثنين:،إنه أجرى حواراً مثمراً مع رئيس الائتلاف ورئيس هيئة التفاوض في المعارضة السورية، حول آخر مستجدات الأزمة في البلاد.

وتابع الوزير القطري، “تؤكد دولة قطر على أهمية وجود حل سياسي للأزمة السورية، وفقاً لبيان جنيف ١ وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤، وضرورة تحقيق الاستقرار للشعب السوري الشقيق”.

بدوره، أشار المسلط إلى، إن اللقاء مع وزير الخارجية القطري بحث آخر التطورات السياسية والميدانية، خصوصاً الأوضاع في الشمال السوري.

وكان وزير الخارجية القطري اجتمع يوم أمس مع رئيس جبهة السلام والحرية أحمد عاصي الجربا في الدوحة، لبحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

ولفت مراقبون أن قطر تحاول بإيعاز من تركيا لعب دور الوسيط بين أطراف المعارضة السورية، لجمع شتاتهم في جسم جديد حتى يكونوا مرتهنين لسياساتها وسياسة حليفتها أنقرة، بعد تراجع أسهم الائتلاف السوري دولياً.

والجدير بالذكر أن قطر تدعم سياسات تركيا بتغيير ديمغرافية المناطق التي احتلتها من الشمال السوري، عبر بناء مستوطنات، خاصة على أرض عفرين، إلى جانب دعمها الكبير لتنظيم جبهة النصرة في مناطق إدلب.

Comments are closed.