logo

البارزاني يجتمع مع وزير الخارجية الليتواني في إقليم كردستان

خوشبين شيخو – Xeber24.net

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وزير الخارجية الليتواني كاربيلوس لاندسبيرك.

ووصل وزير الخارجية الليتواني كاربيلوس لاندسبيرك الى مدينة أربيل/هولير، عاصمة اقليم كردستان، حيث عقد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اجتماعاً معه.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي استقبل وزير الخارجية الليتواني، بعد المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع كاربيلوس لاندسبيرك، يوم الأحد (16 كانون الثاني 2022)، بعد وصول الأخير الى العاصمة بغداد.

ووفقا لبيان الصادر عن المكتب الإعلامي للكاظمي، فقد استقبل رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية جمهورية ليتوانيا كاربيلوس لاندسبيرك والوفد المرافق له، واستعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتوطيد التعاون المشترك مع عموم دول الاتحاد الأوروبي في مجالات متعددة.

وركز الاجتماع على التعاون في مجالات المختلفة، وعلى رأسها الجانب الأمني، ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، حيث أكد الكاظمي على “تطلّع العراق لبناء أفضل العلاقات مع ليتوانيا، ولاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري، في ظل قرار الاتحاد الأوروبي رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر فيما يخص تمويل الإرهاب وغسيل الأموال”.

كما بحث رئيس الحكومة العراقية مع وزير الخارجية الليتوانية الى تطوير التعاون في قطاع التعليم والبناء المؤسساتي، ومناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية، مشدّداً على “إيمان العراق بضرورة اعتماد الحوار والحلول السلمية لحل النزاعات”.

وناقش الكاظمي مع لاندسبيرك “سبل تخفيف معاناة العراقيين العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي، وإيجاد أفضل الطرق لإنهائها بشكل يضمن كرامتهم، ويراعي القوانين الدولية والإنسانية”.

Comments are closed.