logo

اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لروج آفا “شمال شرق سوريا” تستأنف أعمالها

هيفي سليم ـ xeber24.net

استأنفت اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لروج آفا “شمال شرق سوريا”، أعمالها التي دامت لمدة 3 أيام متتالية لمناقشة ما تبقى من بنود العقد، بعد أن توقفت وانتهت من مناقشة وتعديل 30% من مسودة العقد، منتصف الشهر الفائت من العام الفائت.

وتعقد اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لروج آفا “شمال شرق سوريا”، اليوم الاثنين، اجتماعها بمدينة الحسكة، استكمالا لأعمال اجتماع اللجنة، بحضور كامل أعضاء اللجنة الموسعة المؤلفة من 158عضو/ة، وممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية، وحركات الشبيبة، والحقوقيين، ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات المجتمعية في المنطقة.

وشكلت الإدارة الذاتية في الـ 15 من شهر تموز من العام الفائت، لجنة مصغرة، مؤلفة من 30 عضو/ة، للعمل على إعداد مسودة للعقد، ومناقشتها ضمن اللجنة الموسعة التي تضم مختلف شرائح المجتمع في شمال وشرق سوريا.

واستأنفت أعمال اجتماع اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي لروج آفا “شمال شرق سوريا”، في صالة سردم الثقافية في المدينة الحسكة، بعد أن انتهت اللجنة من مناقشة وتعديل 30% من مسودة العقد، منتصف الشهر الفائت من العام الماضي.

وأكد عضو اللجنة المصغرة لصياغة العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية لروج آفا “شمال شرق سوريا”، سيهانوك ديبو، أن استئناف اعمال اللجنة، اليوم، جاء بعد الانتهاء من القسم المتعلق بالنظام المجتمعي.

ونوه ديبو، أنه سيتم استحداث آلية من أجل مشاركة ما تم الوصول إليه ومشاطرته مع جميع الفعاليات المجتمعية في كافة مناطق الادارة الذاتية، بدء من منبج مرورا بمناطق إقليم الفرات، دير الزور والرقة، وصولاُ إلى إقليم الجزيرة، بعد الانتهاء من صياغته.

ومن المقرر أن تستمر أعمال اجتماع اللجنة الموسعة، بمناقشة ما تبقى من بنود العقد، بدء من الأحكام العامة على مدار 3 أيام، حسب ما أشار إليه سيهانوك ديبو.

Comments are closed.