logo

“وسط محاولة إغلاقه” أردوغان يتخذ خطوات جديدة ضد حزب الشعوب الديمقراطي “HDP”

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن اتخاذ خطوات فعلية مع رئيس البرلمان برفع الحصانة النيابية عن عدد من نواب حزب الشعوب الديمقراطي “HDP” الموالي للكرد، بزعم دعم “الإرهاب”.

وقال أردوغان، خلال افتتاحه متحف “عدنان منديرس” بمدينة إيدين، أمس السبت: أن البرلمان التركي اتخذ خطوات فعلية لرفع الحصانة عن النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي، سمرا جوزيل، و14 عضوًا في الحزب، بتهمة دعم “الإرهاب”.

وهاجم الرئيس التركي حزب الشعوب الديمقراطي وأعضائه وقال: “لا نريد رؤية هؤلاء في البرلمان التركي، نحن بصدد رفع حصانتهم، نتابع الأمر مع رئيس البرلمان”.

وادعى أردوغان، أن “كفاحهم ضد الإرهاب مستمر” مضيفاً “لا ينبغي أن تذهب أموال البرلمان والأمة إلى جيوب هؤلاء” في إشارة إلى نواب حزب الشعوب الديمقراطي.

وأطلق أردوغان حملة ضد حزب الشعوب الديمقراطي وأنصاره، وألقى الآلاف من أعضائه في المعتقلات دون محاكمة، أو أي إدانة مثبتة، في محاولة القضاء على الحزب الوحيد الموالي للكرد والمرخص من السلطات التركية.

والجدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا، وبأمر من أردوغان وافق على الاتهام المقدم من النائب العام ضد حزب الشعوب الديمقراطي والمطالبة بإغلاقه، دون تحديد جلسة الإقرار حتى الآن.

Comments are closed.