logo

الشعوب الديمقراطي يتحدى أردوغان وحزبه ويؤكد استعداده لحكم تركيا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تحدى حزب الشعوب الديمقراطي أردوغان وحزبه مؤكداً استعداده لحكم البلاد وإدارتها في ظل دعوات لانتخابات مبكرة.

وفي هذا الصدد دعت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي موالي للكرد، بيرفين بولدان، إلى إجراء انتخابات مبكرة قائلة “حزب الشعوب مستعد لإدارة البلاد وللانتخابات سواء عقدت غدًا أو بعد شهر”.

جاء ذلك خلال مؤتمر لحزب الشعوب الديمقراطي، بمدينة باطمان، وفقًا لما نشره موقع “جمهورييت” التركي.

وأوضحت بولدان أن حزب الشعوب الديمقراطي يعرف جيدًا كيفية الوقوف في وجه جميع أنواع الهجمات، وقالت “عرفنا كيف نقاتل مع شعبنا وسنواصل القيام بذلك. لأن إرادتنا وقوة شعبنا تبقينا على قيد الحياة”.

وانتقدت بولدان تعامل الحكومة التركية مع أزمات الكرد، وقالت “عندما نتحدث عن الأزمة الاقتصادية يجب أن نتحدث بالطبع عن مشكلة الكرد، والأزمات التي لم تحل، وإنكار لغتهم وثقافتهم وهويتهم، وسجن نواب حزبنا”.

وأضافت بولدان “يجب أن يعلم حزب العدالة والتنمية وشريكه الأصغر حزب الحركة القومية أن قصتهما انتهت منذ فترة طويلة، فهما يعلمان أنهما الآن في منتصف الطريق ولا يمكنهم التقدم. يرفعون دعاوى قضائية ضدنا. ويعرف 83 مليون شخص يعيشون في البلاد أنه لا توجد عدالة وديمقراطية وحرية وقانون، هناك حكومة فاسدة ونهب وسرقة وأكاذيب، حكومة تستغل الشعب وتنهبه”.

يذكر بأن أردوغان يسعى لحل حزب الشعوب الديمقراطي في ظل استمرار انتهاكاته بحق الحزب وزعيمه السابق صلاح الدين دميرتاش والذي اعتقلته سلطات أردوغان وبحجج واهية.

Comments are closed.