logo

انفجارات تهز ثلاث مدن إيرانية

 

غدير عبدالله _ xeber24.net

أعلنت وكالة أنباء محلية إيرانية وناشطون في وقت متأخر من مساء السبت، عن سماع دوي انفجارات غامضة في عدد من المدن الواقعة غرب إيران منها مدن في شرق كردستان.

وقالت وسائل اعلام إيرانية: تم سماع أصوات انفجارات مع إطلاق نيران من مضادة للطائرات في مدينتي سنه عاصمة إقليم كردستان غرب إيران، ومحافظة كرماشان الكردية غرب البلاد.

وغرد الصحفي الإيراني المعارض ”سامان رسول بور“ في تغريدة عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“،مشيرا أن ”أنباء عن انفجارات مدوية فى أجزاء من كرمنشاه وكردستان“.

كما ذكر الصحفي عن سماع دوي انفجار رهيب في محافظة كرمانشان.

وقالت وكالة أنباء ”ركنا“ المحلية الإيرانية إن صوت انفجار ضخم سُمع في مدينة أسد آباد بمحافظة همدان غرب إيران“، مضيفة إن الانفجار غامض وتسبب بمخاوف لدى سكان المدينة.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن ”صوت الانفجار في مدينة أسد آباد هز أبواب ونوافذ المنازل ما دفع الناس للخروج من منازلهم إلى الشوارع العامة“.

وقال تقرير نشره موقع “إيران إنترناشيونال” أن “أصوات سلسلة انفجارات سمعت السبت، في غرب إيران”.

مؤكدا إلى أن الأصوات مصدرها قرب مدينتي همدان وكرمنشان،

ونوه أنه رغم عدم وجود معلومات مؤكدة، إلا أن تقارير تفيد بأن “الحرس الثوري الإيراني، أطلق مناورات دفاعية جوية في المنطقة”، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت جزءا من مناورات تدريبات أم لا.

ولم ترد تقارير عن نشاط طائرات في المنطقة، فيما أشارت تغريدة على تويتر أن “صاروخا مضادا للطائرات أطلق، ووقع انفجار بالقرب من قاعدة عسكرية”.

ونقل تقرير نشره موقع راديو فاردا عن محافظ مدينة أسد آباد لوكالة فارس للأنباء، أنه “لم تحدث انفجارات في المدينة”.

والجدير بذكر أن يتصاعد التوتر في المنطقة وسط مفاوضات الاتفاق النووي التي تجريها طهران مع القوى الغربية، فيما كانت إسرائيل قد صرحت أكثر من مرة بأنها قد تتصرف منفردة لمنع وصول برنامج إيران النووي لأهدافه.

Comments are closed.