logo

استمراراً لعملية التتريك والي أورفا يفتتح شارعاً في مدينة تل أبيض السورية

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

افتتح والي أورفا التركي عبدالله أرين، الذي دخل الأراضي السورية بشكل غير قانوني مع وفد مرافق له، شارعاً في مدينة كري سبي/تل أبيض السورية، بهدف تحويله إلى مركز تسوق للبضائع التركية، في إطار استمرار تتريك الشمال السوري الخاضع لاحتلاله.

وقالت وكالة الأناضول التركية، أن الشارع الذي افتتحه الوالي التركي عبدالله أرين ونائبه أوغوزهان أردي أتاك، أطلق عليه تسمية “نبع السلام” تخليداً للعملية العسكرية التركية التي احتلت على إثرها مدينتي كري سبي وسري كانيه/تل أبيض ورأس العين.

وأضافت الأناضول، نقلاً عن الوالي التركي أرين، أن الهدف من إنشاء هذا الشارع، هو تحويله إلى مركز تسوق، بهدف تسويق البضائع التركية ورط لمنطقة أكثر إدرايا بولاية أورفا، في إطار استمرار تتريك المنطقة وتغيير ديمغرافيتها.

وهذه ليست المرة الأولى، التي يقوم فيها المسؤولين الأتراك من وزيري الدفاع التركي خلوصي أكار والداخلية سليمان صويلو والولاة الأتراك بالدخول إلى الأراضي السورية، والتصرف فيها وربطها إدارياً بالأراضي التركية.

وتستمر تركيا بسياساتها، في ترسيخ احتلالها للأراضي السورية من خلال تغيير أسمائها الأصلية إلى أخرى تركية، وربطها اقتصاديا وثقافيا بالمؤسسات والوزارات التركية، بهدف إلحاقها رسمياً بأرضيها، كما فعلت بالسابق في لواء الاسكندرون، التي أطلقت عليها ولاية هاتاي.

Comments are closed.