logo

إقليم كردستان يشهد أكبر عملية احتيال نفذتها شركة وهمية وقع في شباكها العشرات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

شهدت أربيل عاصمة إقليم كردستان أكبر عملية احتيال قامت بها شركة وهمية وقع ضحيتها العشرات خسروا على إثرها سيارات تقدر بآلاف الدولارات.

وفي التفاصيل وردت أنباء الليلة الماضية عن حدوث عملية سرقة طالت سيارات حديثة في حي “وزيران” الذي يُعد من أرقى المناطق في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان ليتبين بعدها أن شركة وهمية تدعي توفير فرص عمل قامت بالاحتيال على مجموعة واستولت على سياراتهم لتختفي بها عن طريق ربطها بنظام GPS.

ومن جهة أخرى فقد تجمع أولئك الأشخاص الذين سُرقت سياراتهم وهي عبارة عن ثماني مركبات نوع “لاندكروزر” دفع رباعي أمام مقر الشركة الوهمي الكائن في الحي المذكور مطالبين السلطات الأمنية بالتدخل واعادة تلك السيارات لأن بعضهم قد استقرض أموالها، والبعض الآخر قام ببيع منازلهم في سبيل شرائها.

وتبدأ القصة عندما دعت شركة في أربيل باسم “فرص عمل” الأسبوع الماضي السكان الذين يمتلكون سيارات نوع “لاندكروزر” دفع رباعي موديلها فوق 2017 الاتصال بها للعمل معها ليبادر 8 أشخاص تقديم الطلبات لها.

وقد استولت الشركة على السيارات الثمانية من خلال ربطها بنظام تحديد الموقع GPS ولا يُعرف مصير تلك السيارات منذ ليلة أمس.

وتصل سعر السيارة الواحدة إلى 50 الف دولار أمريكي، وفقا لمالكيها.

وطبقا للمعلومات، فقد أعلنت الشركة أنها ستدفع 1800 دولار أمريكي لكل سائق شهريا، ولكنها اشترطت أيضا ان تأخذ المركبات إلى مقر الشركة، وان تضع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وينبغي ألّا يكون مالكوها متواجدين من أجل ألّا يطلعوا على مكان وضع النظام.

يذكر بأن المديرية العامة لشرطة إقليم كردستان كانت قد أعلنت قبل أيام ارتفاع معدل جرائم النصب والاحتيال في العام المنصرم في محافظات الإقليم.

Comments are closed.