logo

مباحثات هامة بين الجامعة العربية وبيدرسن حول ما ستؤول إليه الأوضاع في سوريا

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أجرى مسؤول في الجامعة العربية مباحثات هامة مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسن حول آخر التطورات على الساحة السورية وما ستؤول إليه الأوضاع المستقبلية.

وفي هذا الصدد صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية يجري مشاورات مع مبعوث الأمم المتحدة غير بيدرسن حول الأزمة السورية.

وقال المصدر، إن السفير حسام زكي، التقى في جنيف بالمبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى سوريا غيير بيدرسن، وذلك تلبية لدعوة وجهها الأخير لعدد من الأطراف، كل على حدة، للتباحث وتبادل الرأي والتقييم حول الأزمة السورية ومسارات تطورها المحتملة.

وأوضح المصدر أن “اللقاء اتسم بالصراحة الكاملة، حيث حرص زكي على اطلاع المبعوث الأممي على تقديرات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول الأزمة السورية، واستكشاف مسارات الحل الممكنة على نحو يعكس التطورات التي طرأت على طبيعة الصراع خلال السنوات الأخيرة”.

ووفق المصدر، قال زكي في ختام المباحثات إن “تواصل المبعوث الأممي مع الأطراف المختلفة هو أمر جيد في حد ذاته، ويعكس إدراكه للحاجة إلى تحريك العملية السياسية في سوريا بصورة أكبر وأكثر مصداقية، كما يعكس كذلك أهمية إشراك الأطراف المختلفة والاطلاع على تصوراتها في كيفية إنهاء النزاع الدائر في البلاد لأكثر من عقد من الزمان، باعتبار أن الحل السياسي يظل المخرج الوحيد للأزمة”.

ومن جهة آخرى لايزال أفق الحل في سوريا غائباً في ظل استمرار الحرب الدائرة منذ عقد من الزمن وعدم وجود رغبة دولية لإنهاء أكبر مأساة شهدها العصر الحديث خاصة بعد فشل جولات محادثات جنيف وأستانة.

يذكر بأن التنافس الدولي والإقليمي وتدخلاتها في الشأن السوري عقد أكثر الأزمة خاصة في ظل تقاطع مصالح الدول الكبرى وانخراطها بشكل مباشر في الحرب الدائرة.

Comments are closed.