logo

الفيضانات هذا الصباح تُغرِق شوارع هولير/أربيل في أقليم كُردستان

غدير عبدالله _ xeber24.net

قررت مديرية تربية أربيل/هولير في اقليم كردستان تعطيل الدوام الرسمي في المدارس، اليوم الخميس، وتأجيل امتحانات نصف السنة إلى يوم السبت المقبل بسبب الامطار.

ومن جانبها طالبت مديرية المرور في محافظة اربيل عاصمة إقليم كردستان يوم الخميس السكان بتجنب التواجد في الأماكن التي تجمعت فيها مياه الفيضانات الناتجة عن غزارة الأمطار.

واعلنت محافظ اربيل عن حالة طوارئ بأن الفيضانات تسببت بأضرار مادية ولم تسفر عن ضحايا.

وتسببت مياه الامطار التي تهطل بغزارة على مدينة اربيل منذ يوم امس حتى صباح اليوم الخميس، بفيضانات اغلقت طرقاً مهمة ورئيسية بينها طريق مصيف صلاح الدين.

وأن بلدية اربيل لاتتمكن من الوصول الى مكان الفيضانات بسبب الازدحام الكبير للسيارات والتي اغلقت جميع الطرق.

وصرح محافظ اربيل أوميد خوشناو، السكان للحد من حركة التنقل داخل المحافظة بسبب اجتياح الفيضانات لأغلب المناطق، متوقعا استمرار هطول الأمطار.

وخاطب خوشناو السكان في بيان قائلا: يُرجى الحد من حركة المرور إذا لم تكن للضرورة القصوى للحفاظ على سلامتكم، ولتسهيل وصول فرقنا إلى الأماكن اللازمة”.

وتابع خوشناو بالقول مخاطبا السكان “يُرجى الإتصال بالبلدية، وفرق الدفاع المدني، والشرطة، وأقرب دائرة خدمية لأي أمور ضرورية”، مؤكدا أن جميع الفرق جاهزة لتقديم الخدمة.

ومن جانب أخر قال المتحدث باسم مرور أربيل_هولير المقدم شورش حاجي في بيان اليوم، “نسترعي انتباه السائقين والمواطنين بحدوث فيضانات في بعض شوارع المدينة والمناطق المحيطة بها لذا ينبغي تجنب الأماكن التي تجمعت فيها المياه بكثرة، وإيجاد طرق بديلة.

والجدير بذكر أن مدينة اربيل_هولير في أقليم كردستان تعرضت الى موجتي سيول وفيضانات، الاولى كانت نهاية شهر تشرين الاول الماضي، والموجة الثانية في الشعرين من كانون الاول الماضي، وأدت الى غرق العديد من الاحياء السكنية وخلفت عددا من الضحايا والمفقودين، فضلا عن خسائر قدرت بنحو 21 مليار دينار عراقي.

Comments are closed.