logo

بارزاني يرحب بتمديد مهام القوات الألمانية في العراق

 

هيفي سليم ـ xeber24.net

رحب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، بتمديد مهام القوات الألمانية في العراق.

ونشر البرزاني، يوم الأربعاء، تغريدة على “تويتر”: “إنني أرحب وأثني على قرار الحكومة الألمانية بتمديد انتشار قواتها في العراق”.

وأضاف: “لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين، ولا بد من بذل جهود مشتركة لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه”.

والتقى البارزاني الأحد الماضي، وزيرة الدفاع الألمانية، كريستينا لامبريشت، وناقش معها علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان، وخطر تهديدات داعش، لافتاً أن الحرب ضد داعش لم تنته.

واتفق الطرفان على أن الحرب ضد “داعش” لم تنته بعد وأن خطر وتهديدات “الإرهاب” في المنطقة، يمثلان خطرا وتهديدا لأمن واستقرار أوروبا والغرب أيضا.

وقال ممثل باسم الحكومة شتيفن هيبشترايت، في برلين بعد اجتماع مجلس الوزراء: “من المقرر تفويض حتى 31 أكتوبر تشرين الأول (تشرين الأول) 2022
أفاد المتحدث إلى أنه من المقرر مراجعة المهمة بشكل شامل خلال فترة التفويض من قبل البرلمان للبت فيها.

ووافق مجلس الوزراء الألماني، على تمديد مهمة الجيش في العراق لمدة تسعة أشهر مع تعديل التفويض الممنوح للجيش في هذه المهمة.

ويتمثل التعديل في التفويض استبعاد سوريا رسمياً كمنطقة عمليات للجيش في هذه المهمة، وذلك بعد أن أوقفت ألمانيا تنفيذ طلعات استكشافية في المجال الجوي السوري.

وجاء في خطاب بعثت به وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك، ووزيرة الدفاع كريستينه لامبرشت إلى رؤساء الكتل البرلمانية أنه من المنتظر الإبقاء على الحد الأقصى لعدد الجنود المسموح لهم بالمشاركة في هذه المهمة بـ 500 جندي.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني يشارك في العراق في مهمة دولية لمكافحة تنظيم داعش.

Comments are closed.