logo

مشفى غسيل الكلى بروج آفا عبر “خبر24” يزف بشرى لمرضاه

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت إدارة مشفى غسيل الكلى بروج آفاي كردستان “شمال شرق سوريا”، استعدادها من جديد لاستقبال كافة مرضاه، الذين حرموا من جلستي غسيل بسبب فقدان مادة التعقيم لديها.

وقال الإداري بالمشفى رافع عباس لـ “خبر24″، اليوم الاثنين: أنهم تمكنوا من تأمين مادة “ديست ريل” الخاصة بتعقيم جهاز غسيل الكلى لديهم، بعد فقدانها جراء الحصار الجائر على مناطق روج آفا، وإغلاق كافة المعابر الحدودية مع مناطق سيطرة النظام وإقليم كردستان.

وأوضح عباس، أن لديهم “38” مراجعاً يقومون بغسل كلاويهم، وبعد أن نفذ مادة “ديستريل” المعقمة، وعدم قدرتهم بالحصول عليها جراء إغلاق المعابر، اضطروا آسفين توقيف عمليات الغسيل لمرضاهم.

وأضاف، للحصول على هذه المادة، اضطروا للتواصل مع عدد من التجار وتأمين ما يكفي كافة مرضاهم لمدة شهر، لافتاً إلى أنهم بصدد تأمين عدد أكبر لعلب التعقيم تحسباً لأي طارئ.

ونوه عباس، أن بحاجة إلى “6” علب تعقيم من نوع “ديستريل” شهرياً، وقد تأمينها حالياً، ويعملون على تأمين “100” علية آخرى، وأن المركز على أبعد تقدير سيستقبل كافة مرضاه بعد يومين من هذا التاريخ.

هذا وكان مرضى عسيل الكلى الذين يتابعون جلساتهم في مشفى غسيل الكلى بروج آفا، التابعة للإدارة الذاتية، وبعد نفاذ مادة التعقيم، قد عادوا لمراجعة المشفى الوطني بقامشلو التابع للنظام السوري، والذي بدوره رفض استقبال المرضى، لأنهم كانوا من مراجعي مشفى الإدارة الذاتية.

Comments are closed.