logo

أهالي عفرين في الداخل والخارج يتخذون قرارات جديدة لتصعيد نضالهم ضد انتهاكات تركيا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقدت كل من المبادرة الوطنية من أجل عفرين، والتي مقرها في مدينة بون الألمانية، ورابطة عفرين الاجتماعية مقرها مدينة قامشلو في روج آفا، اجتماعاً مشتركاً لتوحيد جهود كل العفرينيين، وتصعيد نضالهم المدني لإخراج القوات التركية المحتلة من مدينتهم، وتحقيق العودة الآمنة إلى مناطقهم.

وأشار التنظيمان المدنيان في بيان مشترك لهما، اليوم الأحد، أنه بمناسبة اقتراب اكتمال السنوية الرابعة لاحتلال عفرين، والتي تزيد من عزيمة أهلها إصراراً لإخراج الدخائل والمحتلين من أرضهم، مؤكدين على أنهم مرتبطين بهده الأرض كما جذور أشجار زيتونها متعمقة في تربتها.

وأضاف البيان المشترك، أنه “على أسس الإرادة العفرينية المقاومة ومع اقتراب الذكرى السوداء الرابعة لاحتلال منطقة عفرين “جياي كورمينج” وسعياً لتوحيد الجهود والنهوض بنضالنا المدني وتصعيده حتى زوال الاحتلال التركي ومرتزقته عن أرضنا في عفرين “جياي كورمينج” وكل المناطق المحتلة من شمالنا السوري اجتمعت كل من المبادرة الوطنية من أجل عفرين، والتي تأسست في أوروبا، ورابطة عفرين الاجتماعية التي تأسست في قامشلو”.

وتابع، أن “الطرفان ناقشا سبل تصعيد نضالهم المدني وتنظيمه، وتوحيد جهود العفرينيين في كل مكان، هذا وأوضح الطرفان أهدافهما وطرق عملهما واتفقا على عدة نقاط أبرزها:

1 ـ التنسيق المستمر بين الطرفين حتى تتبلور تعابير نضالية أخرى تجمع الطرفين.

2 ـ التنسيق المشترك للتضامن مع حملة الهاشتاغ المزمع إطلاقها في 11/1/2022 من قبل المبادرة الوطنية من أجل عفرين ،نصرة لعفرين وإيصال صوتها للرأي العام العالمي.

3 ـ العمل على توحيد جهود اللجان الحقوقية لدى الطرفين لتوثيق الانتهاكات وإيصالها للجهات الدولية المعنية.

4 ـ التنسيق بين لجنتي الثقافة والفن لدى الطرفين والقيام بأنشطة مشتركة.

5 ـ العمل على جمع شتات العفرينيين في كل أماكن تواجدهم التي هجروا إليها قسراً في جسد ينظمهم ،ويبرز فاعليتهم في كل مكان.

6 ـ التركيز على عودة العفرينيين الى أرضهم بحرية وكرامة، وزوال شبح الاحتلال التركي ومرتزقته.

7 ـ الحفاظ على الروح العفرينية الأصيلة والإرادة المقاومة ليكون العفرينيون على أهبة الاستعداد لكل طارئ وتغيير في المناخ السياسي الذي أدى بعفرين “جياي كورمينج” إلى الاحتلال”.

هذا ولفت البيان أن التنظيمان أكدا، “على العمل المشترك والتنسيق المتبادل، نتوجه لشعبنا في كل مكان للنهوض معاً من أجل عفرين في نضال مدني ومنظم يجمع عفرينيي الداخل مع المهجرين قسراً، وعفرينيي الخارج وفي كل مكان وتوحيد الجهود حتى زوال الاحتلال، وعودة العفرينيين الأصلاء لأرضهم”.

Comments are closed.