logo

أربع دول تحث السياسيين السودانيين بالاستفادة من فرصة إطلاق الحوار برعاية أممية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

حثت كل من السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة الأطراف السياسية السودانية على اغتنام فرصة إعلان الأمم المتحدة بإطلاق مشاورات لاستئناف عملية الانتقال إلى الديمقراطية.

وقالت الدول الأربع في بيان مشترك، نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت: “ترحب الرباعية الدولية (السعودية والإمارات وبريطانية والولايات المتحدة) بالإعلان عن قيام بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان بتسهيل المناقشات لحل الأزمة السياسية في السودان. إننا ندعم بقوة مبادرة الحوار هذه بمساعدة الأمم المتحدة وقيادة السودانيين”.

وأضاف البيان، “نحث كل النشطاء السياسيين السودانيين على اغتنام هذه الفرصة لاستئناف انتقال البلاد إلى الديمقراطية المدنية بما يتماشى مع الإعلان الدستوري لعام 2019”.

وختمت الدول الأربعة بيانها بالقول: “نأمل في أن تكون ذلك عملية موجهة إلى تحقيق نتيجة تقود البلاد إلى انتخابات ديمقراطية بالتوافق مه تطلعات الشعب السوداني الواضحة إلى الحرية والديمقراطية والسلام والعدالة والازدهار”.

وسبق أن أعلن رئيس البعثة الأممية في السودان، فولكر بريتس، إطلاق عملية سياسية بين الأطراف السودانية من أجل الاتفاق على مخرج من الأزمة السياسية الحالية.

Comments are closed.