logo

القوات العراقية تقتل عنصرين لـ “داعش” وتقضي على أوكار لهم

سيماف خليل ـ xeber24.net

قتلت القوات العراقية “إرهابيين” اثنين في كركوك شمال البلاد، اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى عثورها على أوكار لهم.

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، بأن القوات العراقية قتلت بإرهابيين اثنين في كركوك مكلفان بإدارة الحوالات المالية لـ “داعش” الارهابي القادمة من داخل وخارج العراق.

وقالت الخلية في بيان لها، انه “بعملية نوعية استباقية ومعلومات استخبارية دقيقة لخلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع قوة من كتيبة الاستطلاع العميق احد مفاصل المديرية، تم ألقاء القبض على إرهابيين اثنين من عصابات داعش جنوبي محافظة كركوك من المسؤولين والمكلفين بإدارة الأموال الخاصة بالعمليات الإرهابية لتلك العصابات والمتأتية من الحوالات المالية القادمة من داخل وخارج العراق”.

وتابع البيان “انهم من العناصر الناشطة في دعوة الشباب للانتماء الى عصابات داعش الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولديهم محاضرات في تلك المواقع عن كيفية صنع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، ويعدان من ابرز المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 إرهاب”.

وأضاف البيان “مديرية استخبارات وامن كركوك بالاشتراك مع شعبة استخبارات اللواء التاسع عشر بالفرقة الخامسة شرطة اتحادية مع قوة من الفوج الثالث لواء 56 حشد شعبي، نفذت واجب مشترك في ناحية الرشاد بمحافظة كركوك، أسفر عن العثور على وكر لعناصر عصابات داعش الإرهابية، بداخله عدد من اواني الطبخ وأدوية علاج وفراش منام عدد3، واغطية عدد3 مع مجموعة من عتاد الـBKC، بالقرب من قرية ربيضه التابعة للناحية”.

واكمل البيان انه “تم تدمير الوكر من قبل الجهد الهندسي للفرقة الخامسة شرطة الاتحادية، والتعامل مع المواد المضبوطة أصوليا”.

Comments are closed.