logo

تركيا تنشر أخبار كاذبة عن قوات سوريا الديمقراطية وتدعي استهداف مقاتلين لـ “YPG” شمال سوريا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعمت وزارة الدفاع التركية عبر بيان رسمي، استهداف “7” مقاتلين لوحدات حماية الشعب الكردية “YPG”، في المنطقة التي تدعيها بـ “نبع السلام”، في إطار حربها الخاصة، ومحاولة شرعنة احتلالها العسكري لمناطق واسعة من الشمال السوري.

وادعت الوزارة التركية في بيان لها، مساء اليوم السبت، أن قواتها استهدفت “7” مقاتلين لوحدات حماية الشعب “YPG”، أثناء استعدادهم لتنفيذ عمليات بمنطقة “نبع السلام” كري سبي وسري كانيه/ تل أبيض ورأس العين.

وتأتي هذه البيانات الصادرة عن وزارة الدفاع التركية، والتي تكون ذات محتوى متكرر، بشكل شبه يومي، تزامناً مع خروقات أنقرة المستمرة لاتفاق خفض التصعيد في شمال وشرق سوريا، بهدف تبرير تصعيدها العسكري ضد مناطق الإدارة الذاتية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية و””YPG أكدت في بيانات رد سابقة، عن كذب وزيف هذه الادعاءات، وأنها تدرج في إطار الحرب الخاصة، ومحاولة شرعنة الاحتلال التركي وهجماتها على مناطقهم.

والجدير بالذكر أن تركيا وقعت على اتفاقين لوقف إطلاق النار في أكتوبر عام 2019، مع كل من روسيا وأمريكا، بوقف إطلاق النار، بشمال وشرق سوريا، عقب اجتياها لمنطقتي سري كانيه وكري سبي، في حين أنها لم تلتزم بهذا الاتفاق منذ اليوم الأول.

Comments are closed.