الأخبار

طهران تكشف رفض رئيسها للعمليات العسكرية التركية ضد الكردستاني خلال اتصال أردوغان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشفت وسائل الإعلام التركية الرسمية، أن رئيس بلادها إبراهيم رئيسي رفض العمليات العسكرية التي تشنها تركيا على أراضي إقليم كردستان العراق، بزعم ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني “”PKK، مؤكداً على ضرورة حفظ السيادة العراقية واحترامها.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” الرسمية، الأربعاء: أن الرئيسي رحب بالتعاون الاقتصادي بين بلده وتركيا خلال الاتصال الهاتفي مع أردوغان، متطلعاً إلى مرحلة جديدة من التعاون الثنائي في ضوء الاجتماع الذي سيعقد في طهران.

وأشار رئيسي الى ضرورة التعاون بين طهران وانقرة في مجال مكافحة “الإرهاب”، مستدركاً أن “السبيل الرئيسي لمجابهة “الإرهاب” يكمن في احترام سيادة الدول”.

وادعى الرئيس الإيراني، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بسجلها الحافل في مجال مكافحة الإرهاب، ترحّب بترسيخ التعاون مع جميع البلدان في هذا السياق”.

وتابع، “إننا نؤكد على حل المشاكل في اطارها الإقليمي وبمشاركة فاعلة من جانب دول المنطقة ذاتها، ولا الحاجة لتدخل الأجانب في هذا الخصوص”، لافتاً إلى زياراته ومشاوراته على صعيد المنطقة.

وذكرت الوكالة الإيرانية، أن أردوغان شدد على أهمية التعاون بين بلديهما، خاصة في المجال الاقتصادي والأمني، منوها إلى نجاح فكرة التعاون المشترك بين دول المنطقة خاصة في المرحلة الراهنة.

وختمت على لسان أردوغان، تأكيده على أهمية الاجتماع المشترك بين ايران وتركيا؛ مشدداً بأن العلاقات الثنائية ستشهد مرحلة جديدة في ضوء زيارته القادمة لطهران.

هذا ونفذت طائرة تركية مسيرة استهداف جديد في منطقة شنكال بإقليم كردستان، بوقت سابق من يوم الأربعاء، استشهد على إثرها مروان بدل خديدا الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في قضاء خانصور مع عائلته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق