اخبار العالم

بالرغم من رفض موسكو للمرة الرابعة أردوغان يطالب بالتوسط بين روسيا وأوكرانيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

جدد الرئيس التركي مرة أخرى دعوته في التوسط بين موسكو وكييف، بشأن التوتر الأخير الحاصل بين البلدين، بالرغم من الرد الرسمي لروسيا ورفضها لمثل هذه الدعوة، فضلاً عن إشارات اتهام من الجانب الروسي بتورط أنقرة في النزاع بمنطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا.

وأشار أردوغان خلال تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء، إلى استعداد بلاده للعب دور الوسيط من أجل خفض التوتر القائم بين روسيا وأوكرانيا، وهذه هي المرة الرابعة لطلب أردوغان.

وأضاف في حديثه للصحفيين، أن أنقرة تتابع تداعيات التوتر بين روسيا وأوكرانيا عن كثب، معرباً عن أمله أن يتم خفض التصعيد بين الجانبين في أقرب وقت.

وجدد أردوغان طلبه من خلال الصحفيين قائلاً: “نحن على استعداد لتقديم الدعم اللازم للحد من التوتر بين روسيا وأوكرانيا الذي تصاعد في الأسابيع الأخيرة، ولفتح قناة حوار بين الطرفين”.

وزعم الرئيس التركي، الذي يتهمه الأوساط الدولية بأنه بات عنصر عدم استقرار في منطقة الشرق الأوسط، أن “أنقرة ستقوم بما يقع على عاتقها من أجل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وكشف أردغان في سياق آخر، أنه بالاتفاق مع أمير قطر تميم بن حمد حددا هيئتان قطرية وتركية للمناقشة مع حركة طالبان حول تشغيل مطار كابل، لافتاً إلى أنه تباحث مع بن حمد شروط تشغيل المطار.

هذا وتشهد الحدود الأوكرانية والروسية توتر كبير مع تحشدات عسكرية من قبل موسكو وعدد من دول حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، وسط توقعات بنشوب نزاع عسكري بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق