اخبار العالم

هل سيلتقي أردوغان مع ولي العهد السعودي في البلاط القطري؟

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت مصادر عديدة غير رسمية، بعقد لقاء يجمع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الزائر في العاصمة القطرية، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي سيصل إلى قطر يوم الأربعاء.

وقالت المصادر اليوم الاثنين: بأن لقاء سيجمع أردوغان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لكن المصادر القطرية لم تؤكد اللقاء حتى الآن.

وعلق وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على تزامن زيارتي أردوغان مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلًا: “تزامن زيارتي الرئيس التركي وولي العهد السعودي للدوحة هو تصادف في الجدول الزمني”.

فيما قالت مصادر أخرى، أن مواعيد الزيارتين لا تتزامن مع بعضها البعض حتى الآن، حيث تنتهي زيارة أردوغان الثلاثاء ويصل الأمير محمد بن سلمان قطر الأربعاء.

وكان أردوغان قد صرح للصحفيين قبيل مغادرته تركيا متوجها إلى قطر في مطار أتاتورك، “سنفعل كل ما يلزم لتوطيد علاقات تركيا مع دول الخليج، ونعلم بالفعل عدم رفض المعارضة وعدم ارتياحها بشأن هذه القضية، نحن مصممون على مواصلة هذه العلاقات، ونتيجة لذلك، تم رفع الحصار والعقوبات المفروضة على قطر منذ بداية العام الجاري”.

وأشار أردوغان، إنه يؤيد تقوية ودعم العلاقات مع دول الخليج، ويرحب بالجهود الدبلوماسية لإعادة فتح أبواب الحوار في منطقة الخليج وإزالة سوء التفاهم بينهم.

وبدأ ولي عهد السعودية جولة خليجية، استهلت بزيارته إلى سلطنة عمان، فيما كشفت مصادر قطرية أن الأمير محمد بن سلمان يصل قطر الأربعاء، ويعقد لقاءً مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق