اخبار العالم

أردوغان سيناقش مع قطر إدارة مطار كابل وفق طلب من طالبان

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حركة طالبان المتشددة، والتي سيطرت على مقاليد الحكم في أفغانستان، اقترحت عليه إدارة مطار كابل الدولي، بالتشارك مع قطر، وأنه سيناقش الأمر مع الأمير القطري تميم بن حمد خلال زيارته إلى الدوحة.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية قبل مغادرة مطار أتاتورك إلى الدوحة: بأنهم يسعون مع قطر للعمل المشترك من أجل المطار، لافتاً إلى زيارة ممثلي طالبان لتركيا خلال الأيام السابقة وتعهدهم بمشاركة النساء في الحياة الاجتماعية وتعليم الأطفال.

وأضاف، إن وفد طالبان قطع وعودًا على نفسه خلال الزيارة، خصوصًا فيما يتعلق بمكانة المرأة في الحياة الاجتماعية، متابعًا أن إدارة طالبان تتخذ خطوات نحو اندماج أفغانستان في العالم، بحسب موقع «تي 24» التركي.

وادعى الرئيس التركي، أنهم عززوا شراكتهم مع قطر على أساس المنفعة المتبادلة في العديد من المجالات، بدءًا من الاقتصاد إلى الدفاع، وأن مصنع صهر الزنك الذي افتتحوه في سيرت هو أحد أحدث الأمثلة على ذلك.

وكان أردوغان وصل على رأس وفد من وزراء حكومته وحاشيته المقربة برفقة زوجته إلى العاصمة القطرية، لعقد مجموعة من الاتفاقات الجديدة مع أميرها تميم بن حمد، في محاولة إنقاذ حكمه بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة في البلاد، والتي ألبت الشعب التركي ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق