الأخبار

عقب هجمات داعش الأخيرة إقليم كردستان يطالب التحالف الدولي وأمريكا بمزيد من الدعم

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

طالبت حكومة إقليم كردستان التحالف الدولي وأمريكا بمزيد من الدعم عقب هجمات داعش الأخيرة على مناطقها.

وفي هذا الصدد اكدت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، ان التهديدات الحالية لداعش تتطلب توسيع حجم ونوع المعونات التي تقدمها أمريكا والحلفاء لقوات البيشمركة، مشددة على الجميع العمل كفريق واحد لمواجهة الإرهاب والإرهابيين.

وجاء في بيان لأعلام الوزارة ان الوزارة وفريق مكتب التعاون الأمني الأمريكي في الإقليم مستمران في مناقشة واتخاذ اليات جديدة للقضاء النهائي على ارهابيي داعش في المناطق المختلفة في العراق والمناطق الكردستانية المتنازع عليها، مبينا ان وزير البيشمركة صرح بهذا الصدد ان الهجمات الحالية لداعش تتطلب توسيع حجم ونوع المساعدات الامريكية والتحالف الدولي لقوات البيشمركة.

وأضاف البيان ان الوزير شورش إسماعيل عقد اجتماع مع مسؤول فريق مكتب التعاون الأمني الأمريكي في الإقليم الكولونيل دوغلاس والوفد المرافق له بحضور وكيل الوزارة سربست لزكين ونواب رئيس الاركان للعمليات – الادارة والميرة اللواء قهرمان كمال واللواء الركن هوشمند حيدر والمستشار الأعلى للوزارة العميد الركن هزار عمر.

وأشار البيان الى ان الجانبين ناقشا خلال الاجتماع اخر الهجمات الإرهابية لداعش في المناطق المختلفة، مبينا انهما تحاورا بالتفصيل حول الملاحظات بشأن التصدي والقضاء على بقايا الإرهاب والإرهابيين في المنطقة.

وأفاد البيان بان الوزير شورش اسماعيل اكد بان من واجب الجميع العمل معا كفريق مشترك لمواجهة الإرهاب والإرهابيين، مبينا ان داعش قد غير خططه للحرب من العلنية الى المخفية لذلك فان المهمة أصبحت اكبر ويتوجب التعاون والتنسيق بين الجميع وبخطط وتكتيكات حربية جديدة.

وأضاف إسماعيل ان التعاون والتنسيق بين أمريكا والتحالف الدولي وفريق المستشارين يشكل أهمية لدى البيشمركة، مطالبا بأنهاء الفراغ الأمني بين قوات البيشمركة والجيش العراقي وإعادة الامن والاستقرار والأمان لجميع تلك المناطق بتعاون التحالف الدولي.

يذكر بان قرى في جبل قره جوخ في محيط كركوك كانت قد تعرضت لهجمات إرهابية من قبل تنظيم داعش مما اسفر عن ضحايا بالعشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق