الأخبار

حكومة إقليم كردستان تكشف الهدف الرئيسي لهجمات داعش على مناطقهم

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

صرح رئيس حكومة إقليم كردستان عن الهدف الحقيقي لهجمات داعش على مناطقهم وذلك خلال مباحثات جمعت رئيس حكومة إقليم كردستان مع مسؤول فرنسي.

وفي التفاصيل أجرى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور برزاني، اليوم الاثنين، مباحثات مع السفير الفرنسي لدى العراق إيريك شوفاليه.

وأثناء اللقاء، الذي حضره القنصل العام الفرنسي في إقليم كردستان، أوليفييه ديكوتيني، جرى التباحث حول الوضع العام والعملية السياسية العراقية بعد الانتخابات النيابية والهجمات والاعتداءات التي يشنها إرهابيو داعش على المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، بحسب بيان لحكومة الإقليم.

وأشار رئيس الحكومة إلى أهمية تعزيز التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي، لإنهاء هجمات إرهابيي داعش على سكان المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، خاصة أن جزءاً من الهجمات المستمرة على سكان تلك المناطق يهدف إلى إخلاء وإحداث تغيير ديموغرافي فيها.

وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش وتحقيق الاستقرار في المناطق التي تواجه تهديدات داعش.

ومن جهة اخرى فقد نفذ تنظيم داعش الإرهابي هجمات دموية على قرى ومناطق واقعة على جبال قره جوخ وراح ضحيتها العشرات بين مدنيين وعسكريين من قوات البشمركة.

يذكر بأن رئيس إقليم كردستان كان قد عقد اجتماع عاجل مع قيادات أمنية وعسكرية بغية بحث الاجراءات اللازمة للتصدي للتنظيم الإرهابي وهجماته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق