اخبار العالم

أردوغان يتوجه إلى قطر يوم غد وسط زخم إعلامي تركي كبير

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في تركيا منذ يومين على التوالي، أن رئيس بلادهم رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى الدوحة يوم الاثنين، بدعوة رسمية من الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، لإجراء قمة ثنائية، وترؤس اجتماع اللجنة الاستراتيجية في نسختها السابعة.

وقال بيان صادر عن الرئاسة التركية، اليوم الأحد، أن أردوغان وبن حمد سيترأسان اجتماع اللجنة الاسترتيجية العليا، بمشاركة الوزراء المعنيين من البلدين، والتي سيتم خلاله تبادل وجهات لنظر في عدد من القضايا الإقليمية، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي، إلى جانب توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

تزامن ذلك مع زخم إعلامي كبير من الجانب التركي، على زيارة أردوغان للدوحة، خاصة في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها البلاد، من أزمة مالية خانقة وانهيار حاد في اقتصادها، لاسيما وأن لقاء أردوغان وبن حمد سيتمخض عنه توقيع نحو “12” اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدد من المجالات أهمها الاستثمار والتجارة.

وتشهد العلاقات بين قطر الدولة الثرية، وتركيا المنهارة اقتصادياً، تطوراً كبيراً، خاصة في الآونة الأخيرة، بعد العزلة الدولية على أنقرة، نتيجة سياسات أردوغان، التي باتت مصدر إزعاج لكثير من الدول الإقليمية والقوى العظمى.

وتعتبر القمة الثنائية التي ستعقد بين أردوغان وبن حمد، يوم غد، والتي من المتوقع أن تكون بعيدة عن وسائل الإعلام كما العادة، هي الـ “29” منذ عام 2015، وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات الدولية، التي تصفها أنقرة بعلاقات إخوة وتاريخ مشترك، في حين ليس هناك أي رابط مشترك بين الشعبين سوى فترة الاحتلال العثماني لقطر ودول المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق