logo

أردوغان يكلف نائبه بترؤس اجتماع اقتصادي مع عدد من وزراء حكومته وسط تفاقم الأزمة المالية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كلف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نائبه فؤاد أقطاي بترؤس اجتماع اقتصادي ضم عدد من وزراء الحكومة في الصناعة والتجارة والعمل والزراعة والطاقة والمالية، لتدارك استمرار انهيار الاقتصاد التركي وسط تفاقم الأزمة المالية المتصاعدة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في المجمع الرئاسي بأنقرة، وزراء الخزانة والمالية نور الدين نباتي، والعمل والضمان الاجتماعي وداد بلغين، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، والتجارة محمد موش.

كما حضره وزير الزراعة والغابات بكر باكدميرلي، ونعمان قورتولموش ونور الدين جانيكلي، نائبا رئيس حزب “العدالة والتنمية”، ومدير الاستراتيجية والميزانية في الرئاسة التركية إبراهيم شينل.

وبحث المجتمعون سبل وقف انهيار الاقتصاد التركي، واستمرار فقدان الليرة التركية لقيمتها في أسواق العملات الأجنبية، والزيادات الجنونية لأسعار المواد الأساسية في البلاد، التي تزامنت مع موجة سخط شعبي كبير.

هذا وفشل البنك المركزي ال1ي ضخ كميات كبيرة من الدولار في الأسواق بوقت سابق من اليوم، لثاني مرة في أقل من ثلاثة أيام، في محاولة لوقف انهيار الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، والتي سجلت “13.78”، مع توقعات بهبوط أكثر لقيمتها.

Comments are closed.