البيانات

نيجيرفان البرزاني يندد بهجوم “داعش” على المدنيين في محيط مدينة مخمور

جيلو جان ـ xeber24.net

ندد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البرزاني، هجوم عناصر تنظيم داعش الإرهابي على المدنيين في مناطق تابعة لمدينة مخمور، والذي راح ضحيتها 3أخوة وإصابة آخر، وأيضا عدداً من البيشمركة.

ونشر البرزاني بياناً قال فيه: ” نندد بشدة بالهجوم الوحشي الذي شنه تنظيم داعش على المدنيين في منطقة سركران وقرجوخ في محيط مخمور والذي اسفر عن استشهاد 3 اخوة واصابة عدد آخر وكذلك استشهاد عدد من مقاتلي البيشمركة الابطال وجرح عدد آخر منهم”.

وأضاف “أوجه تعازي الحارة لذوي الشهداء واشاطرهم أحزانهم كما أتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وآمل من الله أن يتغمد الشهداء برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته”.

وتابع “يجب الحد من جرائم داعش بشكل عاجل وجذري، ينبغي اتخاذ خطوات سريعة من قبل إقليم كوردستان وبغداد لوضع حد جذري لإرهاب داعش”.

وأشار الى انه من الضروري متابعة الأوضاع عن كثب “وزيادة التنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة وبدعم من التحالف الدولي لسد الثغرات الأمنية وخصوصا في المناطق الواقعة بين البيشمركة والقوات العراقية”.

وفي الأخير قال البرزاني، “يجب على جميع القوى والأحزاب العراقية ان تعلم انه حتى لا تصح العملية السياسية فلا استقرار واستقرار سياسي في البلاد سيتولى الارهابيون الوضع وبهذا تكون مسؤولية القومية العراقية كلها أولوية الخلافات السياسية. تمرر وكلنا معا لمحاربة الإرهاب واستعادة السلام ودعونا نعمل على الاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق