اخبار العالم

صحيفة مصرية: القاهرة في طريقها لتصنيع أسلحة جديدة

هيفي سليم ـ xeber24.net

بدأت إحدى شركات تصنيع الأسلحة التشيكية النقاشات مع السلطات المصرية لبحث سبل التعاون في مجال تصنيع الأسلحة كالمسدسات والرشاشات.

وصرح مصطفى الشاهد، المدير التجاري لشركة cz الشركة التشيكية في مصر، إن الشركة مستعدة على التعاون مع الحكومة المصرية في تصنيع الأسلحة التي تنتجها، الشهيرة بجودة منتجها، وأن هناك مباحثات لبحث عن التعاون المستقبلي في هذا المجال.

وتعتبر الشركة التشيكية من أقدم الشركات العاملة في مجال صناعة الأسلحة الخفيفة، وبدأت العمل في إنتاج الأسلحة بعيارات مختلفة منذ الحرب العالمية الثانية، وبإنتاج أسلحة مضادة للطائرات، ومن المصانع المعدودة في العالم المتخصصة بإنتاج الأسلحة الصغيرة لوحدات انفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وقال الشاهد، للوطن ضمن مشاركته في إيديكس 2021، إنهم اشتركوا في الدورة الأولى من معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018، وشددوا هذا العام على المشاركة بحجم أكبر، فيما يسهم في المشاركة وفتح قنوات للتواصل مع العملاء، وعرض أحدث إنتاج لهم على مصر والعالم.

وذكر المدير التجاري للشركة التشيكية في مصر، أنهم يشاركون هذا العام بنوع جديد من الطبنجات، ورشاش 9 ملي، ونوعية جديدة من البنادق التي تطلق عيارين مختلفين، وبندقية قناصة دفاعية، وأخرى هجومية.

واضاف إلى أن هناك الكثير من الوفود الأوربية والإفريقية التي استغلت الفرصة بالمشاركة في إيديكس 2021 للتعاون معهم، بدلاً عن وجود مفاوضات مع الحكومة المصرية للتصنيع.

وعبروا عن سعادتهم و أنه شرف كبير التعامل مع الجانب المصري في أي إنتاج أو تصنيع مشترك، حسب الاحتياجات المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق