الأخبار

باحثة مصرية تشيد بأفكار الزعيم الكردي “أوجلان” وتتهم تركيا بالدكتاتورية

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أشادت الباحثة المصرية مديرة مركز العرب 2030 للأبحاث والدراسات الدكتورة دينا محسن، بأفكار الزعيم الكردي عبدالله أوجلان ونضاله من أجل الديمقراطية والسلام، في الوقت الذي كانت فيه تركيا تقوم بحملات إبادة عرقية ضد الشعب الكردي.

وكتبت محسن في منشور على صفحتها الرسمية في “الفيسبوك”، اليوم الأربعاء، “حينما كان النظام التركي فى التسعينات يقوم بحملات إبادة وتطهيرعرقي ضد الكرد فى تركيا، كان هناك مناضلاً كردياً يُدعى “عبدالله أوجلان”، ينادى بالديمقراطية والسلام”.

وأضافت الباحثة المصرية، “حينها ظلت المخابرات التركية تلاحقه داخل تركيا وخارجها حتى قام الموساد الإسرائيلى بالوصول إليه وإبلاغ المخابرات التركية بمكانه، فتمكنت منه فى نيروبى ١٩٩٩م”.

وأكدت الكاتبة المصرية، أن “النظام التركي كما الإسرائيلي لا يؤمنا بالديمقراطية ولا يؤمنا بفكر حركات التحرر الوطني أو بفكرة المعارضة الوطنية الحقيقية، لأنهما دوماً ينتهجون السبيل الديكتاتوري والاستعماري التوسعي عبر التاريخ، وسيظلا كذلك إلى أن يشاء الله باستبدالهما”.

والجدير بالذكر أن مديرة مركز العرب 2030 للدراسات والأبحاث، هي كاتبة وصحفية، وباحثة في الإعلام السياسي، وتعمل في مجال الاستشارات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق