الأخبار

مباحثات هامة جمعت البرزاني مع نائب وزير الخارجية الروسي وكان لسوريا والوضع الكردي الحيز الأكبر من النقاش

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

بحث زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في أربيل، يوم الأربعاء، الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات تشرين الأول الماضي وأسباب عودة ظهور تحركات إرهابيي داعش وضرورة اقتلاعها من جذورها إضافة للأوضاع في سوريا ومستقبل الشعب الكردي فيه.

وفي هذا الصدد وبحسب ما جاء في بيان لمقر برزاني والذي أكد ، أنه استقبل اليوم الأربعاء في منتجع صلاح الدين بأربيل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له.

وبحسب البيان فأن الأوضاع في سوريا كان محورا رئيسي في الاجتماع حيث عبر برزاني عن أرائه وقلقه بشأن مستقبل الشعب الكردي في سوريا للوفد الضيف، بحسب البيان.

ومن جهة أخرى أشار إلى أن بوغدانوف نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيتها لبرزاني وأكد على أهمية ومكانة شعب كردستان ودور الإقليم في العراق والمنطقة، مبينا أن للإقليم، عند روسيا، دور كبير في العراق وعامل للاستقرار.

وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا خلال الاجتماع الآراء بشأن الأوضاع السياسية في العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي في تشرين الأول الماضي.

يذكر بأن روسيا كانت قد أرسلت دعوة لمسد من أجل زيارة موسكو قبل أيام ناقشوا فيه الأوضاع في شمال وشرق سوريا وعلى إثرها أطلقت موسكو وعود بشأن المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق