اخبار العالم

لافروف يوجه صفعة قوية لأردوغان ويرد على خريطته الأخيرة التي تمثل أطماعه

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

رد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على الخريطة التي أهداها بهجلي لأردوغان والتي تظهر أطماعهم المشتركة حتى في الأراضي الروسية.

وفي هذا الصدد علق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على خريطة العالم التركي التي تم إهداؤها لأردوغان مؤخرا، قائلا إن روسيا أيضا يمكنها رسم خريطة العالم وفقا لمناطق إقامة “أبناء جلدها”.

وقال لافروف في كلمة ألقاها في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا بالبرلمان الروسي) اليوم الأربعاء: “لا أرى شيئا مخجلا في الحفاظ على اتصالات مع أبناء الجلد.. ولدينا أيضا منطقة مماثلة يقيم فيها أبناء جلدنا وأبناء وطننا، ونحن أيضا بإمكاننا رسم خريطة العالم بألوان معينة ذات دلالة مختلفة”.

وتابع قائلا: “أولا هي أراضي الاتحاد السوفيتي السابق بأكملها، وبالطبع، هي أعداد هائلة من مواطنينا المنحدرين من شعوب الاتحاد السوفيتي والذين يقيمون في ألمانيا وغيرها من البلدان الأوروبية، وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية، وفي الأرجنتين مثلا”.

ومن جهة أخرى كان بهجلي، حليف أردوغان، قدم له خريطة العالم التركي، التي تشمل أطماعهم في جزء من جنوب روسيا وشرق سيبيريا والبلقان وأذربيجان وكازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان ومنطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم في الصين وأراضي منغوليا وإيران.

يذكر بأن أردوغان في سياسته الهمجية يحاول إحياء أطماع الدولة العثمانية والمتمثلة في التدخل في شؤون الغير واحتلال أراضيهم دون أي وجه حق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق