الأخبار

قيادي في الـ “PKK” يفند مزاعم تدخل حزبه في المشاكل الداخلية لإقليم كردستان

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفى مسؤول كبير في صفوف حزب العمال الكردستاني “PKK” ما تم تداوله مؤخراً من مزاعم على وسائل الإعلام التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني “العراق” وقياداته في حكومة إقليم كردستان، حول تدخلهم في الصراعات السياسية الجارية بصفوف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

ونقل موقع ” شارپرێس” عن المسؤول الكبير في صفوف الـ “PKK” والذي لم يكشف عن هويته، اليوم الثلاثاء، أن حزب العمال الكردستاني التزم الحيادية حيال المشاكل الداخلية في صفوف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، نافياً نزول قواته إلى مدن إقليم كردستان.

وقال المسؤول: “بخصوص المشاكل الداخلية للاتحاد الوطني نحن أعلنا كحركة حياديتنا في الموضوع ونحن نؤيد والى جانب تقوية وتوحيد صفوف الاتحاد الوطني”.

وأضاف مؤكداً، أن “جميع المعلومات التي تدعي دخول قواتهم الگريلا إلى مدن الإقليم كالسليمانية و هولير و تدخلها في الشؤون الداخلية للاتحاد الوطني الكردستاني عار عن الصحة”.

وأشار المسؤول بحسب الموقع الإعلامي، أنه “في الفترة الماضية قام عدداً من المسؤولين السلطويين في صفوف حزب الديمقراطي الكردستاني سواء على المستوى الحزبي او باسم حكومة الإقليم بشن حملة إعلامية واسعة وشعواء مليئة بالكذب والخداع وبعيداً عن الحقيقة بهدف إثارة الفتن والمشاكل وخلق الفوضى ونشر نزعة الشرور ضد حركة حرية كردستان”.

وأوضح في تصريحه، أنهم “يريدون بذلك القاء ذنوب جميع المشاكل والمصائب التي تحدث في كل يوم نتيجة الإدارة والحكم الفاسد و الظالم والسياسات العوجاء وفقدان ميزان العدالة واستقلاليتها وعدم وجود المساواة والنهب والسلب من قبل حكومة الإقليم, يريدون مسؤولية جميع المشاكل هذه بدءاً من اللاجئيين على حدود بيلاروسيا و انتهاءاً بالاحتجاجات والمظاهرات الأخيرة للطلبة على عاتق حركتنا”.

كما نوه إلى، الإشاعات التي تتحدث عن دخول قواتهم إلى مدن الإقليم نافياً ذلك جملة وتفصيلا بالقول: “لا يوجد أي شئ من هذا القبيل ولا أساس لهذه الادعاءات إنما يريدون بهذه الأكاذيب توريط حركتنا بالمشاكل الداخلية في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأكد المسؤول الحزبي في نهاية حديثه، “كما أعلناه سابقا نحن اتخذنا قرار الحياد بخصوص مشاكل الاتحاد الوطني الداخلية ولا نقف إلى جانب أي طرف في الموضوع فقط نحن ندعم تقوية وتوحيد صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني ونحن مع حل جميع مشاكلهم بالطرق والأساليب السلمية وفق برنامج والنظام الداخلي للحزب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق